560 قتيلا على الأقل وآلاف المفقودين فى فيضانات الهند

 فيضانات الهند
قال وزير الداخلية الهندى سوشيكومار شيندى اليوم الثلاثاء، إن عمليات الإجلاء والإنقاذ فى ولاية اوتار اخاند الشمالية التى ضربتها الفيضانات تعثرت بسبب الطقس السيئ واستمرار سقوط الأمطار.
وقال مسئولون يوم السبت، إن السيول والانهيارات الأرضية الناجمة عن أمطار موسمية مبكرة أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 560 شخصًا فى شمال الهند كما بات الآلاف فى عداد المفقودين وتوقعوا أن يزيد عدد القتلى كثيرا.
وجرفت المياه منازل ومبانى سكنية صغيرة على ضفاف نهر الجانج الذى يقدسه الهندوس، كما جرفت سيارات وشاحنات، وقال شيندى إن من الصعب على طائرات الإنقاذ الهليكوبتر الوصول إلى اوتاراخاند لكنه أوضح أنه تم إنقاذ معظم الذين كانوا محاصرين فى وادى كيدارناث أحد أكثر المناطق تضررا.
وأضاف "الأمطار لا تزال تسقط فى اوتاراخاند ويتعذر على طائرات الهليكوبتر الوصول إلى تلك المناطق، وفى بادريناث جمعنا جميع الأشخاص فى مخيم آمن يتوفر فيه الطعام ومياه الشرب، جرى تقريبا إنقاذ جميع الذين كانوا محاصرين فى وادى كيدارناث والوضع ليس سيئا هناك الآن".

ويشارك الآلاف من جنود الجيش فى عمليات الإنقاذ وتلتقط طائرات هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الناجين، وقالت وزارة الداخلية إنه تم إنقاذ نحو 33 ألف شخص خلال الأسبوع الماضى، وتنظم السكك الحديدية رحلات خاصة من المناطق المنكوبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق