حمدين صباحى: السلطة التى تحكم مصر ليست فى مستوى ثورة 25 يناير

حمدين صباحى
قال حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المصرى، والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطن، إن مشهد التنوع فى ميدان التحرير فى ثورة 25 يناير كان قاطع الدلالة على أن الشعب على تنوعه قادر على أن يتوحد ويعبر عن أرقى درجات الاندماج من أجل هدف قومى يتشارك الشعب فيه.

وتابع صباحى قائلا: "فى 25 يناير كانت مصر الموحدة المندمجة تعطى درسها لنفسها، وفى ميدان التحرير التقى تنوع دينى إسلامى ومسيحى وتنوع طبقى فلاحين وعمال وكل شرائح الطبقة الوسطى، وتنوع جهوى من جهات المجتمع، وتنوع جيلى من الشباب الذين أشعلوا فتيل الثورة".

وأضاف صباحى خلال مؤتمر التيار الشعبى للاندماج الوطنى اليوم: "25 يناير هذا المشهد العظيم لنا والدنيا من حولنا بعد عامين من الثورة يتعرض للتآكل ثورة مازالت لم تكتمل، وفى طور الاكتمال وتشق فى ظروف صعبة طريقها لكى يتجسد الوطن، عيش حرية عدالة اجتماعية".

وقال إن الطريق يبدو عثر صعب ملئ بالتحديات أهمها أن السلطة التى حكمت مصر بعد الثورة لم تكن فى مستوى الشعب لا المجلس العسكرى ولا الإخوان المسلمين، لا ديمقراطية تحققت بل عدوان على حقوق الإنسان وتراجع عما أنجزه الشعب فى ثورته.

واستطرد: "طاقة الأمل عند الشعب وعزمه وإرادته، التى مكنته من الإطاحة برأس النظام، هى الأمل فى تحدى من يريد أن يجهض الثورة ويمنع تحقيق أهدافها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق