حركات ثورية تتضامن مع "البلاك بلوك".. ومظاهرة أمام محكمة "القاهرة الجديدة" خلال جلسة محاكمتهم السبت.. ومحامى المعتقلين يكشف عن تعرضهم للتعذيب.. وعلاء عبد الفتاح: "لو تخلينا عن النشطاء هنتحبس كلنا"

البلاك بلوك
أعلنت حركة شباب 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" وعدد من الحركات الثورية عن تضامنها مع نشطاء الحركة المعتقلين على ذمة قضية البلاك بلوك، وتنظيمهم لمظاهرة حاشدة أمام المحكمة بالتجمع الخامس السبت خلال جلسة محاكمتهم، داعية كافة القوى السياسية للتضامن معهم، بعد تعرض كل من يوسف على عبد الرحمن "جو الأسطورة" وعبد الرحمن محسن "مانو" للضرب المبرح صباح الثلاثاء.

وتنطلق حافلات من منطقة رمسيس والتجمع أمام مسجد الفتح فى تمام الساعة 9 صباحا لمحكمة التجمع الخامس للتضامن مع النشطاء السبعة المتهمين بقضية الانتماء للبلاك بلوك وهم يوسف على عبد الرحمن "جو الأسطورة" 20 سنة، وعبد الرحمن محسن "مانو" 18 سنة، وصلاح الدين على 29 سنة، وعبد الرحمن محمد عبد الودود "عربى" 16 سنة، وعبد الرحمن سليم محمود 23 سنة، ومحمد عادل عيد "جولدن" الذى 21 سنة، وإسلام محمد الفولى 23 سنة.

ومن جانبه كشف محمد صبحى محامى حركة شباب 6 أبريل عن أن 3 من النشطاء المتهمين فى قضية الانتماء للبلاك بلوك والمعتقلين على ذمة القضية بسجن طرة، تعرضوا للاعتداء والتعذيب من قبل "الضابط وليد البلقاسى".

وروى صبحى لـ"اليوم السابع" تفاصيل واقعة الاعتداء على النشطاء الثلاثة وهم عبد الرحمن محسن الشهير بمانو وقاسم أشرف وإسلامى الفولى، حيث قال لهم الضابط المذكور: "سنريكم كيف سنعذب النشطاء السياسيين واعتدى على ثلاثة منهم وتم تجريدهم من ملابسهم وضربهم بشكل مبرح وأخذ متعلقاتهم الشخصية، وتم إحالتهم للتأديب وحبسهم فى سجن انفرادى قبيل النظر فى تجديد حبسهم فى جلسة يوم السبت القادم أمام محكمة القاهرة الجديدة".

وأوضح صبحى أنه تقدم ببلاغ للنائب العام حمل رقم 8433 لسنة 2013 عرائض نائب العام، مطالبا بالتحقيق فى الواقعة وإحالة المعتقلين بعد الاعتداء عليهم وتفتيش السجن لمعرفة ملابسات الواقعة والتحقيق فى سرقة متعلقاتهم وإحالتهم للنائب العام للاستماع لأقوالهم.

وأضاف محامى النشطاء المتهمين بالانتماء للبلاك بلوك أن نيابة أمن الدولة العليا طوارئ استمعت لأقوال لوالدى عبد الرحمن محسن ووالدة إسلام الفولى فى واقعة الاعتداء على أولادهم وستستمع للمتهمين يوم السبت القادم بعد انتهاء جلستهم أمام المحكمة.

وفى سياق متصل أكد الناشط السياسى علاء عبد الفتاح أن السبت سينظر جلسة تجديد حبس النشطاء فى قضية البلاك بلوك. واصفا هذه القضية بأنها أخطر قضية محبوس فيها شباب ثورى لأن الإخوان تحاول أن تخلق من البلاك بلوك جماعة محظورة ثانية على حد قوله.

وقال عبد الفتاح: "لو تخلينا عن جو ومانو وإسلام والباقين بكره كلنا هنتحبس بتهمة الانتماء للجماعة المحظورة"، داعيا جموع المواطنين إلى التضامن مع شباب البلاك بلوك فى الجلسة فى محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس فى أتوبيسات ستنطلق من رمسيس، والتجمع سيكون أمام جامع الفتح الساعة 8:30 صباح السبت.

يذكر أنه فى فجر يوم الجمعة 19 أبريل 2013 فى حوالى الساعة 6 قامت قوات من الداخلية بمداهمة بيوت 22 شاب بأمر من النائب العام بتهمة تأسيس البلاك بلوك، وتم اعتقال 7 هم يوسف على عبد الرحمن "جو الأسطورة" 20 سنة، حيث نقل لقسم عين شمس ثم ترحيله إلى سجن طره وعبد الرحمن محسن "مانو" 18 سنة، نقل لقسم الدقى وصلاح الدين على 29 سنة، نقل لقسم دار السلام وعبد الرحمن محمد عبد الودود "عربى" 16 سنة، ونقل لقسم المطرية وعبد الرحمن سليم محمود 23 سنة الذى نقل لقسم السلام ومحمد عادل عيد "جولدن" الذى 21 سنة وإسلام محمد الفولى 23 سنة.

تم توجيه لهم تهم الاشتراك فى جماعة محظورة "البلاك بلوك" تهدف للإرهاب والعنف والترويج لأفكار وأغراض الجماعة عن طريق استخدام شبكات التواصل وحيازة أسلحة بدون ترخيص واستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين.

تم عرضهم على نيابة أمن الدولة فى محكمة القاهرة الجديدة - التجمع الخامس – وتم إصدار قرار بحبسهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

كما تم عرضهم فى جلسة أخرى يوم 23 إبريل لاستكمال التحقيق واشتكى فيها الشباب من منعهم من دخول الحمام واشتكوا من المعاملة السيئة والإهانة المستمرة وسوء الأكل.

وفى الجلسة التى يليها تأخر فى الوصول للنيابة وتم اصطحابهم إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" لأخذ بصمة صوت منهم، وكان قرار النيابة فى هذه الجلسة هو التجديد 15 يوما مرة أخرى.

وأثناء الجلسة قامت قوات الأمن بفض الوقفة التضامنية مع المعتقلين أمام المحكمة وقبضوا على 7 من شباب وأخذوا حكم فى أقل من 48 ساعة بحبس 5 سنين و6 شهور وغرامة 30 ألف جنيه لكل واحد، ثم قام المحامون بالاستئناف على قرار النيابة وتم تحديد جلسة استئناف بمحكمة العباسية وكان قرار النيابة الرفض واستمرار الحبس.

وخلال تلك الأحداث تعرض يوسف على الشهير بـ (جو الأسطورة) لحالة تسمم بسبب المياه الملوثة فى السجن وكانت حرارته مرتفعة وإدارة السجن رفضت نقله لمستشفى السجن أو عرضه على الطبيب، أما عبد الرحمن محسن الشهير بـ"مانو" فقد تعرض لحالة برد وحرارته ارتفعت لـ 40 ونفس ما حدث مع مانو حيث إدارة السجن رفضت نقله لمستشفى السجن، وتم تحديد ميعاد لجلستهم الثلاثاء 14 مايو وتأجلت للخميس 24 مايو ووقتها تقرر حبسهم 15 يوما.

0 التعليقات:

إرسال تعليق