اتصالات سرية بين شباب الحركات الثورية والأحزاب لتشكيل "تنسيقية 30 يونيه".. ميثاق شرف بين المشاركين لتوحيد الصف.. وتشمل "الدستورية على رأس الحكم لفترة لا تتجاوز الـ 6 أشهر.. وتحديد خريطة ما بعد "مرسى"

صورة أرشيفية
كشفت مصادر مطلعة، أن هناك اتصالات تجرى بين شباب الحركات الثورية والأحزاب فى سرية لتشكيل لجنة جديدة تحمل "تنسيقية 30 يونيه" لتكون بمثابة ميثاق شرف بين المشاركين فى فاعليات 30 لوحدة الصف وتوحيد الأهداف .

وقالت المصادر إن اللجنة تنص فى ورقتها المقترحة كوثيقة بين المشاركين على وضع خارطة طريق لما بعد 30 يونيه من خلال تشكيل حكومة تيسير أعمال ولجنة قانونية لتعديل الدستور وأيضا دعوة الشعب المصرى لإجراء انتخابات شعب ورئاسة تشرف عليها الدستورية العليا كحاكم للبلاد لفترة لا تتجاوز ستة أشهر بعد إسقاط النظام .

وأوضحت المصادر أن الأسباب التى ذكرت فى الورقة هو أن محمد مرسى وجماعته أسوأ من النظام السابق ويتبع نفس نهجه، كما أنهم مصرون على مبدأ المغالبة وليس المشاركة، لذلك يجب أن توحيد جهود كل من يخافون على هذا الوطن لإسقاطه فى 30 يونيه من خلال مسيرات وتحركات موحدة متفق عليها من كافة القوى المشاركة لافتا إلى أن الأمر مازال محل كتمان على أن يعلن عنها فى مؤتمر قبل نهاية الشهر المقبل.

وذكرت المصادر أن أبرز الأحزاب والحركات التى تحضر الاجتماعات هم الدستور والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى ومصر الحرية و6 أبريل بجهتيها، الجبهة الحرة للتغيير السلمى، وكفاية، وحملة تمرد وشباب جبهة الإنقاذ، وشددت على أن حركة تمرد تحضر هذه الاجتماعات على استحياء، حتى لا تفقد الاتصال بالقوى الثورية، وخوفا منهم أن يتم إعطاء الحملة أى شكل سياسى، مما يتنافى مع مبادئها التى أقرتها فى البداية وهى الحفاظ على استقلاليتها .

ومن جانبه أكد عمر الجندى، القيادى بشباب جبهة الإنقاذ، أن شباب الجبهة سيلتقون مؤسسى الحملة غدا الجمعة، لبحث سبل التعاون يوم 30/6، وكيفية توحيد الجهود ودعم الحملة فى مسعاها الذى أصبح مسعى لجميع المصرين وهو سحب الثقة من رئيس الجمهورية، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأضاف الجندى أنه لا مانع من توجيه الدعوة لأى منظمة أو حزب أو حركة حتى وإن كانت من خارج جبهة الإنقاذ الوطنى، خصوصا إن كان الهدف واحد من خلال المشاركة فى فاعليات 30/6، وذلك لتنسيق الجهود والتحركات فيما بينهم .

ومن جانب آخر كشف محمد عبد العزيز، عضو مؤسس بحملة تمرد، أن الحملة ستنظم سلسلة من الحفلات بالتنسيق مع الفن ميدان فى إطار الحشد لـ30 يونيه ولجذب الجمهور لمشاهدة العروض الفنية الثورية، وأيضا جمع توقيعات للحملة لسحب الثقة من محمد مرسى وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة والتواصل مع الحركات وتسلم ما لديهم من استمارات .

وأكد عبد العزيز أن سلسلة الحفلات التى ستنظمها الحملة ستطوف مختلف المحافظات خلال الأيام المقبلة حتى انتهاء الشهر الجارى، مشيرا إلى أن أول سلسلة الحفلات تنظيم حفلة فى ميدان عابدين يوم السبت الموافق 8 يونيه.

وقال حسام فودة، عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ، إن شباب الثورة سينظمون تحركات تصعيدية حتى نهاية الشهر المقبل لحث الشارع على المشاركة فى مليونية الاحتشاد أمام قصر الاتحادية، مؤكدا أنه لن يتم تنظيم تظاهرات كبرى لعدم تشتيت المواطنين وسيتم التركيز على فعاليات صغيرة وتوزيع فلايرز يرصد انتهاكات حكم الإخوان وأسباب المطالبة برحيله.

0 التعليقات:

إرسال تعليق