واشنطن بوست: قراصنة صينيون يسرقون تصاميم أسلحة أمريكية مهمة

أرشيفية
قالت صحيفة واشنطن بوست، إن تصاميم أكثر من عشرة نظم أسلحة أمريكية رئيسية سرقت بواسطة قراصنة صينيين.

وقالت الصحيفة وهى تشير إلى تقرير أعدته لجنة علوم الدفاع لوزارة الدفاع الأمريكية، إن التصاميم التى سرقت تشمل طائرات وسفن قتال ونظم دفاع صاروخية حيوية لأوروبا وآسيا والخليج.

ومن بين الأسلحة التى أوردها التقرير نظام الدفاع الصاروخى المتقدم باتريوت ونظم الدفاع الصاروخية المتعددة المراحل طراز ايجيس التابعة للبحرية وطائرات مقاتلة إف/إيه-18 وفى-22 أوسبرى وطائرات هليكوبتر بلاك هوك والمقاتلة إف-35 جوينت سترايك.

ولم يحدد التقرير مدى أو وقت سرقات الإنترنت أو يشر إلى ما إذا كانت شملت شبكات كمبيوتر تابعة للحكومة الأمريكية أو متعاقدين أو متعاقدين فرعيين.

وقالت الصحيفة، إن التجسس باستخدام الكمبيوتر سيعطى الصين معرفة يمكن استغلالها فى أى صراع مثل تعطيل الاتصالات وتخريب المعلومات، ويمكن أن يسارع من تطوير التكنولوجيا العسكرية الصينية ويعزز صناعة الدفاع الصينية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فى تقرير إلى الكونجرس فى وقت سابق هذا الشهر إن الصين تستخدم التجسس لتحديث جيشها وإن القرصنة التى تقوم بها مصدر قلق بالغ، وقالت الوزارة إن الحكومة الأمريكية كانت هدفا للقرصنة "التى يمكن أن تنسب مباشرة إلى الحكومة والجيش الصينيين".

ونفت الصين التقرير ووصفته بأنه لا أساس له من الصحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق