مصادر أمنية لـ رويترز: احتجاز مشتبه به فى حادث خطف الجنود بسيناء

الجنود المختطفين
 قالت مصادر أمنية وقضائية اليوم الخميس إن السلطات المصرية ألقت القبض على مشتبه به في حادث اختطاف سبعة جنود بمحافظة شمال سيناء هذا الشهر.
وقال مصدر أمني إن وليد صالح كيلاني النكلاوي (23 عاما) محتجز حاليا لدى السلطات بشمال سيناء وإن تحقيقا يجرى معه حول تعاونه مع الخاطفين وقيامه بنشر شريط فيديو للجنود السبعة على الإنترنت حين كانوا قيد الاحتجاز.

وأفادت تقارير بأن الخاطفين ينتمون لجماعة التوحيد والجهاد المتشددة التي نسب لها شن هجمات بالقنابل على منتجعات سياحية بمحافظة جنوب سيناء المجاورة في الفترة بين عامي 2004 و2006.

وطالب الخاطفون بالإفراج عن سبعة إسلاميين حكم عليهم بالإعدام في سبتمبر أيلول لإدانتهم بمهاجمة قسم شرطة بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء عام 2011. وقتل في الهجوم ضابط جيش وضابط شرطة وأربعة مجندين وأحد سكان المدينة.

وقبل إطلاق سراح الجنود السبعة عززت مصر قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء وأقامت نقاط تفتيش جديدة وزادت أعداد القوات في النقاط القائمة لمنع وصول إمدادات أو تعزيزات للخاطفين.

وبعد إطلاق سراح الجنود قالت مصر إنها تواصل ملاحقة الخاطفين.

وقال مصدر قضائي إن النيابة العامة حققت مع النكلاوي وحسين سيد أحمد مسؤول مقهي إنترنت قالت الشرطة إن شريط الفيديو نشر عبر جهاز كمبيوتر فيه.

وأضاف أن النيابة العامة طلبت معلومات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية والمباحث الجنائية بالعريش عن الرجلين وإعادة عرضهما عليها بعد التحري.

وعمت الفوضى الأمنية شمال سيناء بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك عام 2011.

0 التعليقات:

إرسال تعليق