إحالة مدير الـمتحف القبطى السابق للمحاكمــة لسرقة 4 قطع أثرية

المتحف القبطى
وافق المستشار عنانى عبد العزيز عنانى، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على إحالة مدير عام المتحف القبطى السابق للمحاكمة، بتهمة الإهمال فى أداء عمله وسرقة 4 قطع أثرية نادرة لا تقدر بمال، أشرف على إعداد تقرير الاتهام المستشار على رزق مدير فرع الدعوى التأديبية بالقاهرة.

صرح بذلك المستشار عبد الناصر خطاب، المتحدث الرسمى للنيابة الإدارية، مشيراً إلى أن المتهم أهمل فى الحفاظ على عهدة الـمعادن بالمتحف القبطى، مما ترتب عليه وجود عجز 4 قطع أثرية لا تقدر بثمن، استولى عليها مجهول دون وجه حق، وتتمثل المسروقات فى صليب البرونز عليه منظر السيد المسيح مصلوباً.

والثانية صليب يمثل جزءًا من كرسى الـمطرانية من البرونز وله قبة كان مثبتا عليها 5 صلبان أوسطها وهو المفقود كان يعلو القبة عند الـمنتصف، بالإضافة إلى شمعدان من النحاس مخروطى الشكل عليه زخارف هندسية وبنايته بالحز بينها شريط من الكتابة العربية يقرأ منها المعز العالى .

والقطعة الثالثة مسرجة من النحاس ذات بدون كمثرى الشكل ولها مبسم يقابله فتحة يوضع بها الزيت وبها غطاء مفصلى على شكل وجه آدمى وفى الخلف مفصلة أخرى ترتبط بعاكس على شكل صدفة والمقبض على شكل حلقة متصلة بالصدفة وللمسرجة شمعدان قائم من النحاس ذى ثلاثة أرجل كل منها على شكل قدم حيوان وله قاعدة دائرية والشمعدان عمود ينتهى من أعلى بصينية ذات حافة فوهتها مقلوبة إلى أسفل.

والقطعة الأخيرة بقايا منجرة من البرونز من عدة أجزاء وحالتها سيئة وبها تآكل.
وباشر التحقيق تامر حسن رئيس النيابة بإشراف المستشار عادل شاهين نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

حيث انتهت التحقيقات إلى إحالة المدير السابق للمتحف للمحكمة التأديبية العليا وطلبت النيابة تحديد جلسة عاجلة لنظر القضية وتوقيع أقصى عقوبة مشددة على الـمتهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق